إعداد التنقل في Salesforce

المُقدّمة

نستخدم إعداد Salesforce لتخصيص مؤسستك وتكوينها ودعمها. يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه من الألف إلى الياء في منطقة الإعداد. يمكن اعتبار معرفة كيفية التنقل في الإعداد والعثور على ما تحتاجه بمثابة نقطة انطلاقك في Salesforce. الإعداد متاح في كل من Salesforce Classic و Lightning Experience ، لكننا سنركز فقط على Lightning Experience في الوقت الحالي.

كيف تصل إلى صفحة الإعداد الرئيسية

الأمر بهذه البساطة ، ابحث عن رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من مؤسستك ، وانقر فوقه للعثور على قائمة منسدلة مع إعداد متاح فقط بنقرة واحدة. الصيحة! نحن نقترب خطوة واحدة من التنقل في الإعداد.

التنقل في الإعداد

الآن بعد أن نقرنا للتو على "الإعداد" ، تم توجيهنا إلى صفحة الإعداد الرئيسية. قد يبدو الأمر مخيفًا ولكن اسمحوا لي أن أشرحها لك. تحتوي منطقة إعداد Salesforce بشكل أساسي على 3 مكونات تمامًا كما تشير الصورة أدناه.

يتم إنشاء وصف واجهة المستخدم الرسومية تلقائيًا

  1. مدير الكائن - يمكنك العثور على جميع الكائنات القياسية والمخصصة في مؤسستك في مدير الكائنات. يمكنك عرض العناصر الخاصة بك وتخصيصها هنا.
  2. قائمة الضبط - يمنحك كل ما تحتاجه بدءًا من إدارة المستخدمين وحتى عرض معلومات الشركة المتاحة عن طريق الكتابة ببساطة في قائمة البحث السريع للوصول إلى هناك بشكل أسرع! تحتوي القائمة أيضًا على روابط سريعة لكل ما تحتاجه. لذلك بدلاً من الكتابة في قائمة البحث السريع ، يمكنك دائمًا توسيع القائمة المناسبة للعثور على ما تحتاج إليه ، إذا كنت تعرف المكان الذي تبحث فيه. أنا دائمًا أفضل السابق ، على الرغم من ذلك ، يتم إنجاز المهمة بشكل أسرع!
  3. الرئيسية النافذة - هنا يمكنك عرض ما تعمل عليه حاليًا ، في الصورة أعلاه ترى صفحة الإعداد الرئيسية.

قائمة الضبط

إذا لفت انتباهك ، فربما لاحظت أن قائمة الإعداد بها ثلاث فئات رئيسية - الإدارة ، وأدوات النظام الأساسي ، والإعدادات.

الوظائف الإدارية - هذا هو المكان الذي تدير فيه المستخدمين والبيانات الخاصة بك ، كل شيء من إضافة مستخدمين جدد إلى استيراد / تصدير البيانات يحدث هنا. يمكنك إضافة مستخدمين ، أو تجميد المستخدمين أو إلغاء تنشيطهم ، وإنشاء مجموعات أذونات ، وإدارة المستخدمين ، واستيراد / تصدير البيانات ، وتخصيص / إدارة قوالب البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال لا الحصر.

أدوات النظام الأساسي - يتعامل هذا القسم مع معظم التخصيصات والتكوين وميزات التطوير التي يمكنك إجراؤها على منصة Salesforce. يمكنك إنشاء تطبيقات وتعديل واجهات المستخدم وتنفيذ أتمتة العمليات وغير ذلك الكثير هنا.

الإعدادات - تسكن بشكل أساسي معلومات شركتك وأمان المؤسسة. يمكنك عرض وإدارة معلومات الشركة وساعات العمل والفحوصات الصحية وغير ذلك الكثير في الإعدادات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Salesforce Navigating Setup

Introduction

We use the Salesforce setup to customize, configure and support your org. You can find everything you need from A to Z in the setup area. Knowing how to navigate Setup and finding what you need can be considered your steppingstone into Salesforce. Setup is available both in Salesforce Classic and Lightning Experience, but we’ll be focusing only on Lightning Experience for now.

How to reach the Setup Home

It’s as simple as this, find the gear icon on the top-right corner of your org, and click on it to find a drop-down menu with Setup available just a click away. Hooray! We’re one step closer to navigating setup.

Navigating Setup

Now that we just clicked on ‘Setup’, we’re directed to the Setup Home. It may seem intimidating but let me break it down for you. Salesforce Setup Area has mainly 3 components just as the image below suggests.

Graphical user interface Description automatically generated

  1. Object Manager – You can find all the standard and custom objects in your org in the Object Manager. You can view and customize your objects here.
  2. Setup Menu – Gives you everything you need from managing your users to viewing Company Info all available by simply typing into the Quick Find menu to reach there quicker! The menu also has quick links to everything you need. So instead of typing into the quick find menu, you can always expand the appropriate menu to find what you need, if you know where to look. I always prefer the former though, gets the job done quicker!
  3. Main Window – Here you can view what you’re currently working on, in the image above you see the Setup home page.

Setup Menu

If it caught your eye, you may have noticed that the Setup Menu has three main categories – Administration, Platform Tools, and Settings.

Administration – This is where you manage your users and data, everything from adding new users to importing/ export of data takes place here. You can add users, freeze or deactivate users, create permission sets, manage users, import/export data, and customize/manage email templates, to name a few.

Platform Tools – This section deals with most of the customizations, configuration, and development features you can perform on the Salesforce Platform. You can create apps, modify the user interfaces, perform process automation and so much more here.

Settings – Mainly house your company information and org security. You can view and manage your Company Information, Business Hours, Health checks and so much more in Settings.

Leave a comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.